أمير الكويت يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية بعد تفجير "داعش" لمسجد الصادق

أمير الكويت يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية بعد تفجير "داعش" لمسجد الصادق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 09 يوليو/تموز 2015; 05:32 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 30 يوليو/تموز 2015; 11:54 (GMT +0400).
أمير الكويت يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية بعد تفجير "داعش" لمسجد الصادق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الكويتيين إلى التمسك بالوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة "من يريد إشعال الفتنة وشق الصف الوطني"، بعد تفجير مسجد الصادق الشيعي.

وقال الصباح في كلمة تلفزيونية، الخميس، إن الشعب الكويتي أظهر قدرا كبيرا من التماسك بعد الحادث الذي وقع خلال صلاة الجمعة في 26 يونيو/ حزيران الماضي وخلف 27 قتيلا، وتبناه تنظيم "داعش".

وأضاف موجها الكلة لشعبه: "أثبتم بجلاء صلابة المجتمع الكويتي ووحدته في مواجهة العنف والفكر التكفيري المتطرف وتكاتفه في السراء والضراء ولقد أفشلتم ما كان يرمي إليه مدبرو ومنفذو هذه الجريمة النكراء من محاولات لإشعال الفتنة".

وتابع أنه "في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب فإنه يتحتم على المجتمع الدولي تكريس كافة طاقاته للتصدي له والقضاء عليه وتجفيف منابعه لتنعم الدول والشعوب بالأمن والسلام".

ودعا الصباح المجتمع الدولي إلى تعزيز جهوده للحد من انتشار الاحتقان الطائفي لما يشكله من تهديد لكيان الأمم وتفتيت لوحدتها.

وطالب الصباح شعبه بأخذ الحذر في ظل "الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة لتلافي تداعياتها ومخاطرها وحماية وطننا والحفاظ على أمنه واستقراره".

وأضاف أن ذلك لن يتحقق "إلا بمزيد من تعزيز جبهتنا الداخلية وبالتكاتف والتلاحم والوقوف في وجه كل من يحاول المس بوحدتنا الوطنية".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمير الكويت يدعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية بعد تفجير داعش لمسجد الصادق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}