نصرالله: نقاتل بسوريا لأجل القدس.. والسعودية بلا أفق باليمن.. ونموذج الكويت رائع بالتعامل مع تفجير المسجد بعكس البحرين

نصرالله: نقاتل بسوريا من أجل القدس

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 11 يوليو/تموز 2015; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
نصرالله: نقاتل بسوريا لأجل القدس.. والسعودية بلا أفق باليمن.. ونموذج الكويت رائع بالتعامل مع تفجير المسجد بعكس البحرين

بيروت، لبنان (CNN)— قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسبن نصرالله، إن حزبه يقاتل في سوريا في سبيل القدس على حد تعبيره، مؤكدا على أن طريق القدس يمر بالقلمون والحسكة ودرعا وغيرها من المناطق لأنها "اذا سقطت فإن القدس ستسقط."

وتابع نصرالله في كلمة بيوم القدس، بثها تلفزيون المنار التابع للحزب: "أعلن أننا عندما نقاتل في سوريا نقاتل تحت الشمس وكل شهيد نشيعه هو سقط من اجل سوريا ولبنان وفلسطين.. منذ البداية قلنا نحن مع الحل السياسي في سوريا ولكن ضد سيطرة الجماعات التكفيرية."

وأضاف: "إن من كان مع سوريا هو معها ونحن كنا معها والآن معها وسنبقى معها.. ويجب أن تستعيد سوريا موقعها حيث أن هناك من ما زال يراهن على سقوط سوريا وانا ادعو الجميع لعدم حساب الايام وعدم الرهان على الوقت لان سوريا صامدة وستصمد."

وعلى الصعيد اليمني، قال نصرالله: "ماذا تحقق مما أسموه عاصفة الحزم وإعادة الامل سوى الفشل؟ أما آن للنظام السعودي ان يدرك أن حربه على اليمن باتت بلا افق وأن تواصل القصف الجوي لن يسقط ارادة هذا الشعب؟ يبدو أن الحرب السعودية على اليمن باتت بلا اهداف سياسية وان هدفها الوحيد المتبقي الانتقام من اليمن وشعبه."

وأردف قائلا: "يجب على العالم ان يساعد السعودية للنزول عن الشجرة وليس امام المدافع عن اهله وارضه سوى الدفاع مهما طال العدوان."

وبين الأمين العام لحزب الله أنه "يدين كل عدوان على المساجد سواء في الكويت والسعودية ولكن يجب التنويه ان الكويت اميرا وحكومة ومجلس امة وقوى سياسية وعلما وسنة وشيعة وعامة الناس قدموا نموذجا رائعا في التعاطي مع هذه الجريمة. بينما في البحرين عندما أطلق التهديد بتفجير المساجد حاول النظام البحريني الاستفادة من هذه التهديدات ومع ذلك الشعب البحريني بوعيه واخلاصه مستمر بحراكه السلمي واليوم بخروجه دعما للقدس أكد وعيه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله: نقاتل بسوريا لأجل القدس.. والسعودية بلا أفق باليمن.. ونموذج الكويت رائع بالتعامل مع تفجير المسجد بعكس البحرين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}