تأهب أمني في مصر استعدادا لعيد الفطر.. ووزير الخارجية الإيطالي يزور القاهرة بعد تفجير القنصلية

تأهب أمني في مصر استعدادا لعيد الفطر

مصر
نُشر يوم الأحد, 12 يوليو/تموز 2015; 02:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
تأهب أمني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد وزير الداخلية المصرية اللواء مجدي عبدالغفار اجتماعا مع القيادات الأمنية المعنية، الأحد، لبحث حادث التفجير الذي استهدف القنصلية الإيطالية، السبت، والإجراءات الأمنية في عيد الفطر.

واستعرض الوزير الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها قطاعات الوزارة المختلفة لتأمين صلاة عيدة الفطر، ومرافق الدولة، والمنشآت المهمة والحيوية، وخطط تأمين وسائل النقل خلال إجازة العيد، قائلا إنه "لا هوادة في مواجهة كل من يحاول النيل من مقدرات الوطن وتهديد أمنه".

وأكد عبدالغفار، حسب ما نقلته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية علي موقع "فيسبوك"، على ضرورة تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات، وأماكن تجمع المواطنين لتأمينهم، وخطة الأجهزة الأمنية في كشف ظروفه وملابساته.

في غضون ذلك، ذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلونى يصل القاهرة، غدا الإثنين، في زيارة ليوم واحد بعد التفجير، الذي استهدف القنصلية الإيطالية وأسفر عن سقوط قتيل و8 مصابين ليس بينهم إيطاليين.

ونقلت الوكالة عن جينتيلونى قوله إن "الهجوم على القنصلية في القاهرة يرتكز على محاولة لتخويف إيطاليا، والعمل إلى جانب الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، لكننا لا نسمح لأنفسنا الخضوع لترهيب إرهابي"، مضيفا أنه سيتم تعزيز التدابير الأمنية للمقار الدبلوماسية الإيطالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تأهب أمني في مصر استعدادا لعيد الفطر.. ووزير الخارجية الإيطالي يزور القاهرة بعد تفجير القنصلية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}