قائد القوة الجوية العراقية: تسلم طائرات F-16 بات قريبا وستقلب موازين الحرب مع "داعش"

الشرق الأوسط
نشر
قائد القوة الجوية العراقية: تسلم طائرات F-16 بات قريبا وستقلب موازين الحرب مع "داعش"
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال مسؤول عسكري عراقي، إن تسلم بلاده لطائرات أمريكية مقاتلة من طراز F-16 سيقلب موازين المعركة مع داعش، وأن هناك قواعد باتت جاهزة لاستقبال هذا النوع من الطائرات التي تعاقد العراق على شرائها من الولايات المتحدة.

وأكد قائد القوة الجوية العراقية، الفريق الطيار أنور حمد أمين، في تصريح نقلته شبكة الإعلام العراقية الأحد، أن طائرات الـ F-16،  ستصل العراق قريباً، مبينا أنها "ستقلب موازين المعارك ضد تنظيم داعش"، فيما لفت الى أن قاعدتها كلفت العراق مبالغ كبيرة ومن "غير المعقول" إرسالها الى الأردن أو أي دولة أخرى.

وأضاف أمين، أن "دخول طائرات F-16، للخدمة في العراق سيكون له دور كبير ومؤثر في قتال تنظيم داعش،" مبينا أن العراق يحتاج "الى قطعات عسكرية أرضية قادرة على مسك الأرض"،، وقال إن "عقد هذه الطائرات مع الولايات المتحدة الأمريكية يسير وفق ما مخطط له". وأنها ستصل العراق في وقت قريب جدا، حيث توجد "هناك قواعد في العراق جاهزة لاستقبالها".

وحول احتمال استقبال الطائرات العراقية في دول أخرى أوضح أمين "عدم وجود قواعد لاستقبال هذه الطائرات في الأردن أو أي دولة أخرى، سواء للحالات الطارئة أو لأي سبب كان، لأن قاعدتها في العراق كلفت أموالا كبيرة، ومن غير المعقول إرسالها الى دول أخرى".

نشر