الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق آلاء بـدر عبدالله المعروفة بـ "شبح الريم"

الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق "شبح الريم"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 يوليو/تموز 2015; 09:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق آلاء بـدر عبدالله المعروفة بـ "شبح الريم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تم في الإمارات تنفيذ حكم الإعدام بحق آلاء بـدر عبدالله المعروفة بـ شبح الريم صباح يوم الاثنين، بعـد أن صـدّق الشــيخ خليفـة بن زايـد آل نهـيان، رئيس الدولة، على تنفيذ الحكم وفقا للقانون.

وكانت المحكوم عليها قد ارتكبت جرائم قتل المجني عليها، أبوليا بلازس ريان طعنا بسكين والشروع في قتل قاطني إحدى شقق بناية بكورنيش أبوظبي بوضع قنبلة يدوية الصنع قرب باب الشقة واشعال فتيل تفجيرها.

كما اتهمت أيضا بجمع مواد متفجرة محظور تجميعها وانشاء وإدارة حساب الكتروني على الشبكة المعلوماتية بإسم مستعار بقصد ترويج أفكار جماعات إرهابية، وتقديم أموال لتنظيم إرهابي لاستخدامها في ارتكاب عمليات إرهابية.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات، فقد ارتكبت تلك الجرائم تنفيذا لغرض إرهابي بقصد إزهاق الأرواح لإثارة الرعب بين الناس وتهديد أمن الإمارات واستقرارها .

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق آلاء بـدر عبدالله المعروفة بـ شبح الريم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}