مصر تنفي وجود خلافات مع السعودية.. جدل حول تغريدة "الحقيل" عن "الانقلاب".. ومستشار الديوان الملكي في القاهرة بطائرة خاصة

الشرق الأوسط
نشر
مصر تنفي وجود خلافات مع السعودية.. جدل حول تغريدة "الحقيل" عن "الانقلاب".. ومستشار الديوان الملكي في القاهرة بطائرة خاصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى وزير الخارجية المصري سامح شكري ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن وجود خلافات بين مصر والسعودية.

وقال شكري، مساء الإثنين، إن "هناك تطابقا كاملا في وجهات النظر وتنسيق كامل بين مصر والسعودية حيال جميع القضايا"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية الرسمية.

وأشار شكري إلى زيارته إلى المملكة للعزاء في وزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل، مضيفا أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد حرصه الشديد على استقرار مصر.

جاء ذلك وسط حالة من الجدل على موقع "تويتر"، حول تغريدة لماجد الحقيل الذي تم تعيينه، الأحد، وزيرا للإسكان في السعودية يصف فيها عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي بـ"الانقلاب".

وتداول مغردون ما قاله الحقيل، مصحوبا بتعليقات تهاجمه من أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي وأخري تشيد به من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.  

وقال الحقيل في "تغريدة" بتاريخ 3 يوليو/ تموز 2013، يوم إعلان عزل مرسي، إن "ما يحدث في مصر هو انقلاب وترسيخ ان البلدان العربية لا تستحق الديمقراطية".

ورغم حذف الحقيل للتغريدة التي كتبها قبل وصوله لمنصب وزير الإسكان، فإنها ما زالت تظهر عبر البحث على موقع "تويتر".

وصباح الثلاثاء، وصل إلى القاهرة، مستشار الديوان الملكي السعودي ياسر عثمان، على متن طائرة خاصة، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، وكان في استقباله وزير الاستثمار أشرف سالمان، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء المصرية دون مزيد من التفاصيل.

نشر