"السيسي" في احتفال صباحي بـ"ليلة القدر": تحقيق الثورة الدينية ليس بالإجراءات العنيفة.. والتشدد يدفع إلى الإلحاد

"السيسي" في احتفال صباحي بـ"ليلة القدر": تحقيق الثورة الدينية ليس بالإجراءات العنيفة.. والتشدد يدفع

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 04:10 (GMT +0400).
"السيسي" في احتفال صباحي بـ"ليلة القدر": تحقيق الثورة الدينية ليس بالإجراءات العنيفة.. والتشدد يدفع إلى الإلحاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، احتفال "ليلة القدر" الذي نظمته وزارة الأوقاف، بحضور شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثانى.

وقال السيسي، في كلمة له، إنه عندما تحدث العام الماضي في ليلة القدر، عن تحقيق "ثورة دينية، لم يكن الهدف اتخاذ إجراءات عنيفة، ولكن إحداث ثورة في الفكر تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه، وتصحيح صورة الإسلام الحقيقية القائمة على أن الدين المعاملة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "الشرق

وأضاف أن "حجم مواجهة الفكر المتشدد والإرهاب ليس كافيا.. هناك مشكلة كبيرة في فهم الدين بإخراجه عن سياقه السمح من خلال انحراف النصوص".

وتابع: "الإسلام هو دين السلام والتسامح ولا يمكن قبول من يدعون للقتل والتدمير تحت راية الإسلام وبزعم رفع راية الإسلام".

وحذر السيسي من الأخطار التي يتعرض لها الوطن العربي باستهداف وحدته، داعيا المجتمع الدولي والعربي للتكاتف ضد الإرهاب، مضيفا أن بعض الشباب قد ألحد بسبب التشدد والغلو.

من جهة أخرى، دعا السيسي إلى التفاؤل حيث أن المرحلة المقبلة ستشهد حصاد المشروعات القومية الكبرى وسيكون أولها افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس/ آب المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي في احتفال صباحي بـليلة القدر: تحقيق الثورة الدينية ليس بالإجراءات العنيفة.. والتشدد يدفع إلى الإلحاد ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}