"عيد تحت الحظر" في سيناء.. لا ساحات بالمناطق الساخنة و20 دقيقة فقط للصلاة

الشرق الأوسط
نشر
"عيد تحت الحظر" في سيناء.. لا ساحات بالمناطق الساخنة و20 دقيقة فقط للصلاة

القاهرة، مصر (CNN)- قررت الحكومة المصرية الثلاثاء، تخفيض ساعات حظر التجول المفروض في عدد من المناطق بمحافظة شمال سيناء، لمدة ساعة واحدة، في أول أيام "عيد الفطر"، الذي يحل الجمعة أو السبت القادمين.

وذكر موقع التلفزيون المصري أن مجلس الوزراء قرر انتهاء حظر التجول بتلك المناطق في الساعة الخامسة بدلاً من السادسة صباحاً، حتى يتمكن المواطنون من أداء "صلاة عيد الفطر المبارك"، التي تحين في الخامسة و20 دقيقة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، أمين عبدالرحمن، إنه تمت مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء بشأن صلاة العيد، تضمنت اقتراحاً بإلغاء الحظر في ليلة العيد لأداء الصلاة، فجاء قرار رئيس المجلس، إبراهيم محلب، بإنهاء الحظر في الخامسة صباحاً.

وأشار المسؤول الحكومي، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى وجود 20 ساحة لصلاة العيد في الخلاء، بخلاف المساجد، على مستوى المحافظة، فيما عدا مركزي "الشيخ زويد" و"رفح"، اللذين يخليان من ساحات صلاة العيد بسبب الظروف الأمنية.

وتشهد شمال سيناء، المحاذية للحدود مع إسرائيل وقطاع غزة، حالة من الاستنفار الأمني، في أعقاب سلسلة هجمات استهدفت قوات الجيش والشرطة، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، كما بدأت في إقامة "منطقة عازلة" مع القطاع الفلسطيني.

نشر