بالصور.. "السيسي" في إفطار "الأسرة المصرية": أنا لا رئيس ولا زعيم ولا قائد

الشرق الأوسط
نشر
بالصور.. "السيسي" في إفطار "الأسرة المصرية": أنا لا رئيس ولا زعيم ولا قائد
10/10بالصور.. "السيسي" في إفطار "الأسرة المصرية": أنا لا رئيس ولا زعيم ولا قائد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه واحد من الشعب "يتولى المسؤولية ويأمل في أن يحسن توليها".

وقال السيسي: "أنا لا رئيس ولا زعيم ولا قائد، أنا واحد منكم"، في كلمة له مساء الثلاثاء، عقب حفل إفطار "الأسرة المصرية"، وفق ما تم نشره عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".

وأضاف السيسي: "لا أستطيع أن اقوم بكل شيء وحدي وإنما كلنا معا وعليكم أن تكونوا على ثقة في"، وذلك بحضور عدد من أسر ضحايا الجيش والشرطة والأمهات المثاليات ورجال الأعمال والسياسيين والإعلاميين.

وقال السيسي إنه لا يلوي القانون ولا يستخدمه كأداة، وإنه لا يصيغ قانون لمكافحة الارهاب لظلم الناس أو للحد من الحريات، مضيفا: "لكن لا بد من تحصين الدولة في تحديها الكبير، فنحن نريد أن ننجح وننجو وهم لا يريدون لنا ذلك".

وحول ما أثير بشأن قانون عزل رؤساء الهيئات الرقابية، قال السيسي إنه ليس في خصومة مع أحد ولا يسعي ليثأر لنفسه من أحد، مضيفا أنه لا يأخذ أي إجراء "إلا إذا كان يرضي الله ثم الوطن".

وأكد أن مصر "تمر بظروف صعبة وتحديات جسيمة"، وقال إنه ليس لديه ما يخفيه أو يخاف منه، داعيا المواطنين إلى "التحلي بالثقة والاحترام والتقدير الحقيقي".

ووجه السيسي "التحية والاحترام باسمه وباسم كل المصريين لكل شهداء مصر، الذين ضحوا بأرواحهم فداء ل٩٠ مليون مصري".

وأكد الرئيس المصري أن الدولة انتهت من قانون تقسيم الدوائر وقبل نهاية العام سيكون هناك برلمان. ودعا مختلف طوائف الشعب المصري إلي المشاركة في الاحتفال بقناة السويس الجديدة، لأنها "حلم كل المصريين وجهدهم وأموالهم وفكرهم وتخطيطهم ومن تنفيذهم". 

نشر