أحكام "داعش" بتهمة الإفطار في رمضان : صلب وجلد 94 سورياً بينهم 5 أطفال

أحكام "داعش" بتهمة الإفطار في رمضان : صلب وجلد 94 سورياً بينهم 5 أطفال

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 16 يوليو/تموز 2015; 05:50 (GMT +0400).
لاجئون سوريون يتناولون الإفطار في رمضان، في مخيم للاجئين بتركيا 20 يونيو/ حزيران 2015

لاجئون سوريون يتناولون الإفطار في رمضان، في مخيم للاجئين بتركيا 20 يونيو/ حزيران 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، 94 حكما أصدرها بحق متهمين بالإفطار في رمضان، في المناطق الخاضعة لسيطرته داخل سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

فقد وثق المرصد  94 حالة "صلب وحجز داخل أقفاص حديدية وجلد" خلال شهر رمضان في عدة مناطق يسيطر عليها التنظيم، وأفاد بأن من بين الذين تم تطبيق الأحكام بحقهم 5 أطفال، ورجلان مسنان، حيث تم تنفيذ الأحكام في الساحات العامة، والشوارع، في محافظات حلب والرقة ودير الزور، منذ الخامس من شهر رمضان، الواقع في 22 يونيو/ حزيران، تاريخ بدء التنظيم بأول عملية صلب كان ضحيتها طفلان، وحتى 29 رمضان الموافق 16 يوليو/ تموز.

وتضمنت "العقوبات الشرعية" بتهمة الإفطار في رمضان التي نفذها "داعش"، عمليات احتجاز لـ20 مواطنا داخل أقفاص، من ضمنهم طفل، حيث عمد التنظيم إلى تثبيت قفصين في كل من مدينة الرقة، ومدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، كما قاموا بالتجول بأقفاص تضم مواطنين محتجزين بداخليها في بلدة دبر حافر بريف حلب الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن "داعش" يقوم بتعليق لافتات كتب عليها عبارات "يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعون جلدة لإفطاره في رمضان" وعبارة "مفطر في رمضان" في رقاب المصلوبين والمحتجزين، إضافة لسماح عناصر التنظيم للأطفال المتواجدين في ساحة "الصلب" بالاستهزاء من الأشخاص الذين تم صلبهم ومضايقتهم بعد “صلبهم”.

ونقل المرصد عن نشطائه أن قسما من الذين تم "صلبهم" تكون "الحسبة" قد تلقت بلاغاً عن طريق مخبرين يعملون لصالحها، بخصوص أنهم لم يصوموا، وتقوم دوريات "الحسبة" باعتقالهم من أماكن تواجدهم ومن ثم صلبهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أحكام داعش بتهمة الإفطار في رمضان : صلب وجلد 94 سورياً بينهم 5 أطفال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}