أوباما يشكر بوتين على دور روسيا في اتفاق إيران

أوباما يشكر بوتين على دور روسيا في اتفاق إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 16 يوليو/تموز 2015; 10:38 (GMT +0400).
أوباما يشكر بوتين على دور روسيا في اتفاق إيران

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالا هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليشكره على دور بلاده في اتفاق إيران مع مجموعة 5+1 حول برنامجها النووي.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما وجه الشكر للرئيس الروسي، مساء الأربعاء، على دور روسيا الهام الذي لعبته في إبرام اتفاق إيران النووي مع مجموعة 5+1 التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا والصين)، إضافة إلى ألمانيا.

وأكد الرئيسان أن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات شاقة استمرت حوالي 20 شهرا، يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي كما أنه يضمن سلمية برنامجها النووي

وأضاف البيان أن الرئيسين الأمريكي والروسي اتفقا على أن يظلا على اتصال للعمل معا للتخفيف من حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط، كما تعهد الجانبان، بالعمل على حل الأزمة السورية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يشكر بوتين على دور روسيا في اتفاق إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}