السعودية: مفجر السيارة بالرياض سعودي الجنسية وقتل خاله وهو برتبة عقيد قبل تنفيذ العملية

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: مفجر السيارة بالرياض سعودي الجنسية وقتل خاله وهو برتبة عقيد قبل تنفيذ العملية
أرشيف- انفجار صهريج غاز في العاصمة السعودية الرياض، 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية عن وقوع تفجير لسيارة في العاصمة الرياض الخميس، عند إحدى نقاط التفتيش، ومقتل قائد السيارة بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضحت الوكالة نقلا عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية "بأنه عند حلول موعد آذان مغرب اليوم الخميس الموافق 1436/9/29هـ ، وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف، بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله". بحسب بيان الوزارة.
وأضاف البيان أنه "نتج عن ذلك تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة حيث تم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما الصحية ولله الحمد مستقرة."

وأشار البيان إلى أن الجهات المختصة في إجراءات التحقيق في ذلك.

وفي بيان لاحق للداخلية السعودية، أوضح المتحدث باسم الوزارة بأن منفذ عملية التفجير على طريق الحائر بمدينة الرياض، تبين من التحقيقات أن قائد السيارة هو عبدالله فهد عبدالله الرشيد، وهو سعودي الجنسية، يبلغ من العمر نحو 22 عاما، "ولم يسبق له السفر خارج المملكة".

وأوضح البيان أنه اتضح "بأنه أقدم قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية ، على قتل خاله العقيد / راشد إبراهيم الصفيان،" في منزله بالرياض ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

نشر