مقتل ضابط إماراتي في "إعادة الأمل".. و"قرقاش": امتحان اليمن يؤكد أن الإمارات حليف جسور

الشرق الأوسط
نشر
مقتل ضابط إماراتي في "إعادة الأمل".. و"قرقاش": امتحان اليمن يؤكد أن الإمارات حليف جسور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الخميس، مقتل ضابط من قواتها، كان يشارك في العملية التي يشنها التحالف العربي في اليمن، دون تحديد مكان أو ملابسات مقتله.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، بيان القيادة الذي جاء فيه أن "الملازم أول عبد العزيز سرحان صالح الكعبي استشهد أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها".

من جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عبر حسابه على موقع "تويتر"، مقتل الكعبي. وقال قرقاش: "أبناؤنا أفراد القوات المسلحة يسطرون بعطائهم صفحات المجد في موكب العز والفخر، للأخيار الإجلال والتقدير".

واعتبر قرقاش أن "امتحان اليمن يؤكد أن الإمارات هي الحليف الجسور والصديق الوفي، جماعة معينة لا تستطيع أن تكظم غيظها، عباءتهم الحزبية المحرفة للدين لن تنفعهم".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة التنمية والتعاون الدولي أن إجمالي حجم المساعدات الإماراتية المقدمة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن عام 2015، بلغ نحو 430 مليون درهم متضمنة نحو 190 مليون درهم لإرسال وتوفير الوقود والطاقة الكهربائية، وما يوازي 110 مليون درهم للمساعدات والمواد الغذائية.

كما تضمنت المساعدات الإماراتية خلال الفترة الماضية ما قيمته 80 مليون درهم مساعدات طبية، وما قيمته 30 مليون درهم لتوفير المياه والصرف الصحي، ونحو 20 مليون درهم لمواد إغاثية متنوعة.

نشر