ببيان منسوب.. داعش يتبنى هجوم الرياض: منفذه أبوعمر النجدي واستهدف سجن الحائر

ببيان منسوب.. داعش يتبنى هجوم الرياض

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 11:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
ببيان منسوب.. داعش يتبنى هجوم الرياض: منفذه أبوعمر النجدي واستهدف سجن الحائر

صورة أرشيفية لسيارات أمن سعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" الخميس، عملية قتل راشد إبراهيم الصفيان، العقيد بوزارة الداخلية السعودية، على يد ابن اخته، أبوعمر النجدي، وذلك في بيان منسوب تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

البيان الذي حمل عنوان: "تصفية عقيد مجرم بوزارة داخلية آل سلول وعملية استشهادية على حاجز قرب سجن الحائر،" بين أنه وفي "عملية نوعية مزدوجة يسرها الله، انطلق جندي الخلافة وفارس التوحيد الغيور الأخ، أبوعمر النجدي، متلحفا حزامه الناسف وحاملا بندقية رشاشة نحو رأس من رؤوس الردة أينع وحان وقت قطافه."

وتابع البيان أن النجدي "قام بتصفية خاله العقيد، راشد إبراهيم الصفيان، في منزله بالسلاح الرشاش، ليتوجه بعدها نحو سجن الحائر ويفجر حزامه الناسف في حاجز على إحدى مداخله وفيه ما لا يقل عن 15 شرطيا نجسا، فالحمد لله على توفيقه ونسأل الله لأخينا القبول في زمرة الشهداء.. وليعلم أسرى المسلمين في الحائر وفي كل مكان أننا لن نكل ولن نمل حتى نفك أسرهم بإذن الله."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ببيان منسوب.. داعش يتبنى هجوم الرياض: منفذه أبوعمر النجدي واستهدف سجن الحائر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}