"داعش" يختطف 3 مسيحيين بينهم مصري في ليبيا.. والقاهرة تطلب دعم بريطانيا وألمانيا وفرنسا ضد الإرهاب

الشرق الأوسط
نشر
"داعش" يختطف 3 مسيحيين بينهم مصري في ليبيا.. والقاهرة تطلب دعم بريطانيا وألمانيا وفرنسا ضد الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد الحجازي، أن تنظيم "داعش" اختطف 3 مسيحيين أحدهم مصري الجنسية، وفقا لما ذكره موقع "بوابة الأهرام" المصري.

ونقل موقع "ليبيا 24"، الأحد، عن الحجازي، قوله إن عملية الاختطاف وقعت بمنطقة "النوفلية" أحد معاقل التنظيم جنوب شرقي مدينة سرت.

وكان تنظيم "داعش" أعلن عن خطف الأشخاص الثلاثة في شرق ليبيا، ونشر صورهم وجوازات سفرهم، وذكر في بيان عبر موقع "تويتر" أنهم مسيحيون، من مصر ونيجيريا وغانا.

وكان التنظيم نشر في فبراير/ شباط الماضي شريطا مصورا يظهر ذبح 21 مسيحيا مصريا، كان قد اختطفهم في مدينة سرت في ديسمبر 2014 ويناير 2015.

في غضون ذلك، طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري في اتصالات هاتفية مع نظرائه البريطاني فيليب هاموند، والفرنسي لوران فابيوس والألماني فرانك شتاينماير، دعم بلاده في مواجهة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، في بيان، إن الوزير أكد على "أهمية الاستمرار في تقديم كافة أشكال الدعم لمصر في ضوء الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب وأهمية تكاتف كافة الجهود الدولية في محاربة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها باعتبار أنه لا توجد أية دولة محصنة ضد هذا الخطر الداهم".

وأضاف عبد العاطي أن شكري تشاور مع نظرائه في عدة ملفات إقليمية في مقدمتها الأزمة الليبية والدور المصري في التوصل لاتفاق "الصخيرات" الأخير، وأهمية انضمام باقي القوى الليبية للاتفاق للتوحد ضد الإرهاب، فضلا عن تطورات الأزمة السورية والأوضاع في كل من اليمن والعراق.

نشر