تقارير عن تقدم القوات الموالية لهادي في عدن.. والناطق باسم الحوثي: تقدم محدود لا يساوي حجم ما أنفق وأعد وروج له

الناطق باسم الحوثي: تقدم "المرتزقة" بعدن محدود

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 19 يوليو/تموز 2015; 11:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تقارير عن تقدم القوات الموالية لهادي في عدن.. والناطق باسم الحوثي: تقدم محدود لا يساوي حجم ما أنفق وأعد وروج له

صورة أرشيفية لموالين لعبدربه منصور هادي في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الناطق باسم جماعة الحوثي في اليمن، محمد عبدالسلام، إن التقدم الذي احرزه ما وصفهم بـ"المرتزقة" في مدينة عدن محدود ولا يساوي حجم ما أنفق وأعد وروج له، على حد تعبيره، وذلك في تصريح يأتي بعد التقارير التي تفيد بتقدم القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في اليمن بعدد من المناطق في عدن جنوب البلاد.

وقال عبدالسلام في تصريح نقلته وكالة أنباء سبأ اليمنية التي تدار من قبل جماعة الحوثي: "إن ما أظهرته التطورات في عدن أن مرتزقة العدوان وعناصر القاعدة لا قبولا شعبيا لهم في عدن، ولا غير عدن، وتقدمهم المحدود والمهزوز هو في مناطق محدودة للغاية لا يساوي حجم ما أنفق وأعد وروج له إعلاميا والغطاء الناري البحري والجوي والذي وصل إلى حد 200 غارة في ظرف 24 ساعة فقط واستخدام القنابل الغازية والعنقودية وأن كل ذلك كان كافياً لاحتلال عدن كاملة."

وتابع المتحدث قائلا: "إن تطورات عدن منذ الثلاثاء الماضي لم تكن مفاجئة، في أول أيام عيد الفطر المبارك تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من استعادة زمام المبادرة، وصدوا أكثر من هجوم لمرتزقة العدوان، وفتكوا فيهم قتلا وأسرًا بينهم قيادات بارزة، مدمرين العديد من الآليات العسكرية واغتنام أخرى من ذلك العتاد الذي تم إيصاله للمرتزقة عبر البحر، في نية عدوانية مبيتة تسعى إلى إطالة أمد الصراع في اليمن، ظنا من تحالف العدوان السعودي الأمريكي أن ذلك سينأى بهم عن أن تطالهم يدُ الشعب اليمني الضاربة بكل بأس وشدة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير عن تقدم القوات الموالية لهادي في عدن.. والناطق باسم الحوثي: تقدم محدود لا يساوي حجم ما أنفق وأعد وروج له","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}