تقرير: داعش يكثف استخدامه لمواد كيماوية بمعارك في العراق وسوريا

تقرير: داعش يكثف استخدامه لمواد كيماوية بالمعارك

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 يوليو/تموز 2015; 10:31 (GMT +0400).
تقرير: داعش يكثف استخدامه لمواد كيماوية بمعارك في العراق وسوريا

خارطة توضيحية للمناطق التي يسيطر عليها داعش ومناطق عملياته في العراق وسوريا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)— أفاد تقرير مشترك أعده مركزان للبحوث في بريطانيا، أن الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يكثف من استخدامه لعناصر كيماوية على أرض المعركة في المواجهات التي يخوضها في كل من العراق وسوريا.

وبين التقرير المشترك الصادر عن كل من مركز CAR وSahan أنه تم إرسال فرق للتحقيق في ثلاث مواقع تم الادعاء بأن التنظيم استخدم فيها ذخيرة كيماوية خلال الشهر الماضي موقعان منها في الحسكة بسوريا حيث خاض التنظيم معركة مع قوات كردية.

الموقع الثالث كان تحقيقا في قذيفة من عيار 120 ميليمتر سقطت قرب مقر للقوات الكردية قرب سد الموصل شمال العراق ولم تنفجر.

وذكر المركزان أن الوثيقة المشتركة التي قدماها تعتبر "أول توثيق لاستخدام مقاتلي داعش لقذائف تحوي عناصر كيماوية مثل الكلور ذد القوات الكردية وأهداف مدنية أخرى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: داعش يكثف استخدامه لمواد كيماوية بمعارك في العراق وسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}