قتيلان في تفجير مفخخة بحاجز لوحدات الحماية في "كوباني" وسقوط 10 من "داعش" في الحسكة

الشرق الأوسط
نشر
قتيلان في تفجير مفخخة بحاجز لوحدات الحماية في "كوباني" وسقوط 10 من "داعش" في الحسكة
جنود أتراك في منطقة سانيلورفا وتبدو خلفهم مدينة عين العرب "كوباني" داخل الحدود السورية يتصاعد منها الدخان 27 يونيو/ حزيران 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- سمع دوي انفجار في جنوب مدينة عين العرب "كوباني" شمال سوريا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه ناجم عن عربة مفخخة استهدفت حاجزا لوحدات حماية الشعب الكردي.

وأوضح المرصد أن معلومات أولية تشير إلى مقتل اثنين من المقاتلين الأكراد في الانفجار، وفي حين لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار، شهدت محافظة اشتباكات بين وحدات الحماية ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أدت إلى مقتل 10 من عناصر التنظيم على الأقل بحسب ما نقل المرصد عن نشطائه.

وأبلغت مصادر أهلية نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سيارة تحمل جثث قتلى من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وصلت إلى مشفى بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، التي تعد أحد معاقل التنظيم في الحسكة.

وأكدت المصادر أن ما لا يقل عن 10 جثث تم إنزالها من السيارة، وهي لعناصر غالبيتهم من الجنسية السورية قتلوا في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي بالقرب من جبل عبد العزيز في جنوب غرب مدينة الحسكة، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر الأحد أن 6 عناصر على الأقل من التنظيم من جنسيات عربية وأجنبية بينهم قيادي تونسي قتلوا جراء استهداف سيارة كانوا يستقلونها قرب الميلبية بريف الحسكة الجنوبي.

نشر