مصر.. إغلاق "مؤقت" للمجال الجوي بمطار القاهرة بسبب "استعراض رافال"

مصر.. إغلاق "مؤقت" لمطار القاهرة بسبب "استعراض رافال"

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يوليو/تموز 2015; 08:45 (GMT +0400).
ُُFACEBOOK.COM

القاهرة، مصر (CNN)- توقفت حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة بشكل "مؤقت" ظهر الثلاثاء، بسبب استعراض جوي لطائرات "رافال" الجديدة التي تسلمتها مصر من فرنسا في وقت سابق الاثنين.

وذكر التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم إغلاق المجال الجوي للمطار لمدة 10 دقائق، أثناء فترة الاستعراض الجوي، الذي يأتي احتفالاً بوصول الطائرات القتالية الجديدة.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إن إغلاق المجال الجوي لم يتسبب في تأخير إقلاع أو وصول أي رحلات بالمطار، الذي يُعد واحداً من أكثر المطارات ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط.

وشاهد مراسل CNN بالعربية في العاصمة المصرية الطائرات الفرنسية الثلاثة، يرافقها سرب من مقاتلات القوات الجوية، تحلق في سماء القاهرة، خلال الفترة بين 2:15 والثالثة بعد ظهر الثلاثاء.

وتسلمت مصر الاثنين، أول ثلاث مقاتلات من بين 24 طائرة "رافال"، ليصبح الجيش المصري هو أول جيش يضم هذه المقاتلات إلى أسطوله الجوي، التي كان استخدامها يقتصر فقط على القوات الفرنسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. إغلاق مؤقت للمجال الجوي بمطار القاهرة بسبب استعراض رافال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}