الأمم المتحدة: وصول سفينة محملة بالأغذية تكفي لإطعام 180 ألفا لمدة شهر

الشرق الأوسط
نشر
الأمم المتحدة: وصول سفينة محملة بالأغذية تكفي لإطعام 180 ألفا لمدة شهر
صورة أرشيفية لتنزيل مواد إغاثية باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن محافظ عدن، نايف البكري، عن وصول سفينة تابعة لمنظمة الأغذية العالمية محملة بالأغذية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء عدن، الثلاثاء.

وبين البكري أن السفينة محملة بـ2400 طن من المواد الغذائية والإنسانية، وذلك لأول مرة منذ أشهر، لافتا إلى أن سفينة مساعدات أخرى من المتوقع أن تصل إلى عدن في وقت لاحق، الثلاثاء، قادمة من الإمارات.

وقالت المنظمة في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: " رست السفينة ’إم في هان زي‘ في ميناء البريقة النفطي في عدن وتحمل على متنها 3000 طن متري من الغذاء -ما يكفي لإطعام 180,000 شخص لمدة شهر،" لافتة إلى أنه و"على الرغم من وصول السفينة لقبالة شواطئ عدن يوم 26 يونيو/ حزيران، إلا أنها اضطرت إلى الانتظار أكثر من ثلاثة أسابيع للحصول على فرصة آمنة لترسو في الميناء الجنوبي."

ونقل البيان على لسان مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووسط آسيا وشرق أوروبا، قوله: "هذا تقدم كبير لجهودنا من أجل الاستجابة الإنسانية في اليمن. بينما كنا قادرين على الوصول إلى عدد من المناطق الجنوبية براً، يسمح رسو السفن في ميناء عدن بتسريع استجابتنا لتلبية الاحتياجات الملحة في جنوب اليمن."

نشر