الأردن.. مقتل "عربي" حاول التسلل من سوريا وضبط مخدرات وأسلحة أتوماتيكية

الشرق الأوسط
نشر
الأردن.. مقتل "عربي" حاول التسلل من سوريا وضبط مخدرات وأسلحة أتوماتيكية

عمان، الأردن (CNN)- أعلن "الجيش العربي الأردني" الثلاثاء، عن مقتل شخص من جنسية عربية، أثناء محاولته التسلل إلى داخل المملكة، قادماً من الأراضي السورية، كما أصيب آخر خلال تبادل إطلاق النار مع قوات حرس الحدود.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية، في بيان أوردته وكالة "بترا" الثلاثاء، إنه "خلال عطلة العيد.. شاهدت المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود شخصاً حاول اجتياز الحدود من الأراضي السورية، باتجاه الأراضي الأردنية بقصد التسلل."

وأضاف المتحدث العسكري بقوله: "على إثر ذلك، تعاملت قوات حرس الحدود مع الموقف بقوة وحزم، وطبقت قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل المتسلل"، ولم يفصح المتحدث الأردني عن جنسية القتيل، مكتفياً بالقول إنه "من جنسية عربية."

وفي واقعة ثانية، ذكر الناطق باسم الجيش الأردني أن "أن قوات حرس الحدود شاهدت شخصين اندفعا من الأودية المتفرعة ضمن منطقة مسؤولية إحدى وحدات حرس الحدود، باتجاه الأراضي الأردنية."

وتابع: "حيث طبقت قواعد الاشتباك، وجرى تبادل إطلاق النار معهما، وأصيب أحدهما، وبعد السيطرة على الموقف، جرى تفتيش المنطقة، وتم العثور على كمية من المخدرات وأسلحة اوتوماتيكية."

إلى ذلك، أكد المتحدث على أن "القوات المسلحة مستمرة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي، حيث استقبلت قوات حرس الحدود 71 لاجئاً سورياً خلال الـ72 ساعة الماضية.. وقامت بتأمينهم.. ونقلهم إلى مخيمات اللاجئين المعدة لاستقبالهم."

وحذر المتحدث، في ختام بيانه، من أن القوات المسلحة الأردنية "لن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة، مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وباستخدام جميع الوسائل والأسلحة."

نشر