العراق.. عشرات القتلى والجرحى في موجة تفجيرات بسيارات مفخخة

عشرات القتلى والجرحى في موجة تفجيرات بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 يوليو/تموز 2015; 12:17 (GMT +0400).
عشرات القتلى والجرحى في موجة تفجيرات بالعراق

بغداد، العراق (CNN)- أسفرت ثلاثة تفجيرات على الأقل، وقعت في محيط العاصمة العراقية بغداد، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، استهدف إحداها منطقة ذات غالبية شيعية، بحسب ما أكدت مصادر أمنية لـCNN الثلاثاء.

وقالت المصادر إن 18 قتيلاً على الأقل سقطوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة في ضاحية "بغداد الجديدة"، والتي تسكنها غالبية من الشيعة، ولفتت إلى أن الانفجار أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 43 جريحاً، مما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

كما أوقع هجوم آخر بسيارة مفخخة، استهدف نقطة تفتيش أمنية بمنطقة "الطارمية"، التي تبعد حوالي 50 كيلومتراً إلى الشمال من بغداد، أربعة قتلى على الأقل من عناصر الأمن، بالإضافة إلى جرح نحو 20 آخرين، بينهم ستة أمنيين.

وشهدت منطقة "الزعفرانية"، جنوب شرقي العاصمة العراقية، انفجاراً ثالثاً، بسيارة مفخخة أيضاً، أسفر عن مقتل شخصين وجرح 9 آخرين، بحسب تقديرات أولية.

وفي محافظة "ديالى"، سقط خمسة قتلى على الأقل، وأصيب 18 آخرين، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية بمنطقة "مندلي"، التي تبعد حوالي 70 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة "بعقوبة"، والتي تسكنها غالبية من الأكراد الشيعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. عشرات القتلى والجرحى في موجة تفجيرات بسيارات مفخخة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}