خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

الجبير: السعودية مع الاتفاق الذي يمنع امتلاك إيران للسلاح النووي ويضمن آلية لعودة العقوبات

الجبير: السعودية الاتفاق الذي يمنع امتلاك إيران للسلاح النووي ويضمن آلية لعودة العقوبات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 23 يوليو/تموز 2015; 04:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره المصري سامح شكري، جدة - السعودي 23 يوليو/ تموز 2015

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره المصري سامح شكري، جدة - السعودية 23 يوليو/ تموز 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن المملكة العربية السعودية ترحب بأي اتفاق مع إيران يمنعها من امتلاك الأسلحة النووية، ويتضمن آلية لعودة العقوبات في حال عدم التزامها بشروط الاتفاق النووي الذي أبرم بينها وبين الدول الكبرى المعروفة بمجموعة 5+1.

وشدد الجبير في مؤتمر صحفي مشترك عقده في جدة مع نظيره المصري سامح شكري، أن على إيران الكف عن دعم الإرهاب في المنطقة.

وفيما يخص علاقات المملكة ومواقفها من مختلف القضايا أكد الجبير أن مواقف السعودية ثابتة تجاه اليمن وسوريا، وأن علاقتها مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" لم يتغير" وأن زيارة وفدها الأخيرة إلى المملكة لم تكن رسمية، وكانت فقط لأداء العمرة.

وبين الجانبان المصري والسعودي توافق وجهات النظر بين الرياض والقاهرة فيما يخص مختلف القضايا العربية، وخاصة دعم الشرعية في اليمن، حيث أكد شكري التزام مصر في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية واستعادة الاستقرار في اليمن، مشيرا إلى أن استقبال القاهرة لممثلين عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح كان في إطار البحث عن السبل السياسية لحل الصراع في اليمن.

وأكد شكري في المؤتمر الصحفي الذي تناقلته وسائل الإعلام على الهواء مباشرة، حرص بلاده على " تدعيم أوصر العلاقة الاستراتيجية والأخوة والتضامن مع المملكة العربية السعودية" مشيرا إلى أن زيارته إلى المملكة تأتي في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي "على تدعيم أواصر العلاقة الاستراتيجية وعلاقة الأخوة والتكامل والتضامن والتي هي علاقات تفوق العلاقات الطبيعية بين الدول لما يشعر به الشعبين الشقيقين من ترابط وإخاء ومصير مشترك يعمل كل منهما على تدعيمه للاستمرار في السير قدما بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: السعودية مع الاتفاق الذي يمنع امتلاك إيران للسلاح النووي ويضمن آلية لعودة العقوبات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}