"القرضاوي" بعد أنباء عن حكم ضده: "الأسد" تعلم من "السيسي" إصدار أحكام الإعدام

"القرضاوي": "الأسد" تعلم الإعدام من "السيسي"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 23 يوليو/تموز 2015; 12:34 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:23 (GMT +0400).
"القرضاوي" بعد أنباء عن حكم ضده: "الأسد" تعلم من "السيسي" إصدار أحكام الإعدام

سودانيون يتظاهرون في الخرطوم ضد حكم مصري بإعدام مرسي والقرضاوي وبديع في مايو الماضي (صورة أرشيفية)

دبي، الإمارات العربي المتحدة (CNN)-- وصف الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، نظامي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس السوري بشار الأسد بـ"الأنظمة الجائرة"، وذلك بعد أنباء عن صدور حكم بالإعدام عليه في سوريا.  

وقال القرضاوي عبر حسابه على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، مساء الأربعاء، إن "السيسي تعلم من بشار قتل شعبه في الشوارع، وتعلم بشار من السيسي استخدام القضاء لإصدار أحكام الإعدام ضد خصومه.. الاستبداد رَحِم بين أهله".

وأضاف: "عشت طوال عمري داعيا للوسطية والاعتدال، مكافحا ضد الاستبداد والظلم واليوم تكافئني الأنظمة الجائرة بأحكام الإعدام في مصر وسوريا".

وتابع: "يا رب اجعل لنا في كل غاشية من الفتنة رداء من السكينة.. وفي كل داهمة من البلاء درعا من الصبر..وفي كل نازلة من الفزع واقيا من الثبات".

وترددت أنباء، الأربعاء، لم يتسن لـCNN التأكد من صحتها، أن القضاء السوري أصدر حكما بإعدام القرضاوي، والإعلامي فيصل القاسم، والشيخ والنائب السابق محمد حبش، والكاتب الصحفي ميشيل كيلو، والشيخ عدنان العرعو، بتهمة "دعم الإرهاب" و"تأسيس منظمات إرهابية".

وكان القضاء المصري أصدر حكما غيابيا على القرضاوي، الذي يقيم في قطر، بالإعدام في قضية "اقتحام السجون"، وهو نفس الحكم الذي صدر ضد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وقيادات أخرى بالجماعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي بعد أنباء عن حكم ضده: الأسد تعلم من السيسي إصدار أحكام الإعدام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}