تركيا: سلاح الجو وجه ضربات لأهداف تابعة لداعش وPKK في سوريا والعراق السبت

تركيا: سلاح الجو وجه ضربات لأهداف تابعة لداعش وPKK

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 25 يوليو/تموز 2015; 11:40 (GMT +0400).
تركيا: سلاح الجو وجه ضربات لأهداف تابعة لداعش وPKK في سوريا والعراق السبت

صورة أرشيفية من عرض عسكري تركي

أنقرة، تركيا (CNN)—أعلنت السلطات التركية، السبت، عن قيام سلاح الجو بتوجيه ضربات لمعاقل تابعة لحزب العمال الكردستاني، أو ما يُعرف بـ"PKK" شمال العراق، إلى جانب توجيه ضربات لمعاقل تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بسوريا.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية البيان الصادر عن المنسقية العامة لرئاسة الوزراء، والذي جاء فيه: "الطائرات المشاركة في الطلعات الجوية قصفت مخابئ، ومساكن ومخازن، ومواقع لوجستية، ومغارات، وذخائر حديثة وتقليدية، تابعة لمنظمة PKK."

وتابع البيان: "قامت مدفعية الدعم التابعة لقيادة القوات البرية التركية، بقصف أهداف لتنظيم داعش شمالي سوريا، وأهداف لمنظمة PKK الإرهابية شمالي العراق،" لافتة إلى "مواصلة العمليات الموجهة ضد المنظمات الإرهابية داعش، وPKK وحزب الجبهة الشعبية الثورية، التي تهدد أمن الجمهورية التركية وقوات الأمن وسلامة وأمن المواطنين المدنيين." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: سلاح الجو وجه ضربات لأهداف تابعة لداعش وPKK في سوريا والعراق السبت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}