مصر.. 36 قتيلاً بكارثة "مركب الوراق" حتى الآن وإقالة مسؤول النقل النهري

كارثة في مياه النيل.. إقالة مسؤول النقل النهري وارتفاع الضحايا لـ36 قتيلاً

مصر
آخر تحديث الأحد, 26 يوليو/تموز 2015; 12:40 (GMT +0400).
كارثة في مياه النيل.. إقالة مسؤول النقل النهري وارتفاع الضحايا لـ36 قتيلاً

القاهرة، مصر (CNN)- في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المصرية عن ارتفاع حصيلة ضحايا غرق مركب في نهر النيل إلى 36 قتيلاً على الأقل، أصدر رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قراراً السبت، بإقالة أكبر مسؤول حكومي عن قطاع النقل النهري.

وذكر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة، اللواء مجدي الشلقاني، أن فرق الإنقاذ النهري تمكنت، حتى مساء السبت، من استخراج 36 جثة من ضحايا المركب الذي غرق في نهر النيل الأربعاء الماضي، قرب منطقة "الوراق"، غربي القاهرة.

ولفت المسؤول الأمني، في تصريحات أوردها موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن قوات الإنقاذ النهري مازالت تواصل جهودها للبحث عن آخر اثنين مفقودين، مشيراً إلى أن عمليات البحث مستمرة على مسافات متباعدة عن موقع غرق المركب.

وعقد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اجتماعاً السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، تم خلاله مناقشة ملابسات حادث غرق المركب، وإجراءات صرف التعويضات التي قررتها الحكومة لأسر الضحايا، والتي تبلغ 60 ألف جنيه، حوالي 8 آلاف دولار، لكل متوفي.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته CNN بالعربية، أن الرئيس وجه بـ"اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث، مشدداً على ضرورة مراعاة أسر الضحايا والمصابين، وسرعة صرف مستحقاتهم المالية، وتقديم الدعم المعنوي اللازم لهم."

وفي وقت لاحق السبت، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة النقل، أيمن الشريعي، أن الوزير هاني ضاحي أصدر قراراً بندب اللواء بحري رضا أحمد إسماعيل رئيساً للهيئة العامة للنقل النهري، خلفاً للمهندس سمير سلامة، الذي أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بإقالته.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. 36 قتيلاً بكارثة مركب الوراق حتى الآن وإقالة مسؤول النقل النهري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}