العراق.. تحرير جامعة الأنبار من قبضة "داعش" واعتقال 11 من المتورطين بتفجير خان بني سعد

العراق.. تحرير جامعة الأنبار من قبضة "داعش" واعتقال 11 من المتورطين بتفجير خان بني سعد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يوليو/تموز 2015; 05:16 (GMT +0400).
مقاتل عراقي من قوات الحشد الشعبي في الصقلاوية بمحافظة الأنبار 15 يوليو/ تموز 2015

مقاتل عراقي من قوات الحشد الشعبي في الصقلاوية بمحافظة الأنبار 15 يوليو/ تموز 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلن العراق الأحد، عن تحرير جامعة الأنبار ورفع العلم الوطني فوقها، وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أدت إلى سقوط العشرات من عناصر التنظيم. بحسب ما أورت شبكة الإعلام العراقي.

وقال نائب قاد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العميد عبدالأمير الخزرجي، "إن قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت فجر اليوم، من تحرير جامعة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات".

وأضاف أنه "تم رفع العلم العراقي فوق ابنية الجامعة." وأن "الاشتباكات ادت الى سقوط العشرات من عناصر داعش بين قتيل وجريح"،

وعلى صعيد آخر أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الأول الركن عبد الأمير الزيدي استقرار محافظة ديالى امنياً بعد العملية الارهابية التي استهدفت القضاء، وأدت إلى مقتل نحو 200 شخص في خان بني سعد، وقال إنه تم "القاء القبض على 11 عنصرا ارهابياً من مجموع 14 مطلوباً ولم يتبق منهم سوى ثلاثة عناصر ومتابعتهم مستمرة".

وأضاف في مؤتمر صحفي في بغداد أن "القيادة استطاعت تشخيص العناصر الارهابية المسيئة وتوقيفهم وستتم محاكمتهم بصورة عادلة لينالوا جزاءهم العادل"، وفي حين أشار إلى أن هناك " متهمين اعترفوا ابتدائيا وقضائيا سواء كانوا في بغداد او ديالى بهذا الفعل الارهابي واعدامهم سيتم في نفس الحفرة بعد استحصال الموافقات الرسمية". في إشارة على ما يبدو إلى الحفرة التي خلفها التفجير الانتحاري في خان بني سعد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. تحرير جامعة الأنبار من قبضة داعش واعتقال 11 من المتورطين بتفجير خان بني سعد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}