واشنطن: لا علاقة بين مشاركة تركيا في قتال "داعش" وهجومها على "العمال الكردستاني"

أمريكا: لا صلة بين هجوم تركيا على داعش و"الكردستاني"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يوليو/تموز 2015; 01:47 (GMT +0400).
واشنطن: لا علاقة بين مشاركة تركيا في قتال "داعش" وهجومها على "العمال الكردستاني"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت الولايات المتحدة الأمريكية وجود علاقة بين الاتفاق مع تركيا على مشاركتها العسكرية في الحرب ضد "داعش"، والهجوم الذي تشنه القوات التركية ضد حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة "منظمة إرهابية".

وهاجمت مقاتلات وقوات تركية، السبت، عناصر "داعش" في سوريا، ومعسكرات لحزب العمال الكردستاني بالعراق، في حملة أعلنت السلطات التركية أنها سوف تساعد في إقامة "منطقة آمنة" في أجزاء من شمال سوريا.

وجاء ذلك بعد أن قتل انتحاري يشتبه بأنه ينتمي لـ"داعش" عشرات الأشخاص في بلدة "سوروج" التركية على الحدود مع سوريا الأسبوع الماضي.

وقال بريت مكغيرك نائب مبعوث الرئيس باراك أوباما الخاص للتحالف الدولي ضد "داعش" عبر حسابه على "تويتر" إنه "لا توجد صلة بين الغارات الجوية ضد حزب العمال الكردستاني والتفاهمات الأخيرة لتعزيز التعاون الأمريكي التركي ضد تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن بلاده تأمل في تعزيز التعاون مع تركيا في الحرب الدولية ضد التنظيم.

وأضاف: "لقد وجهنا إدانات قوية لهجمات حزب العمال الكردستاني الإرهابية في تركيا، ونحترم بشدة حق حليفتنا تركيا في الدفاع عن نفسها"، داعيا الطرفين إلي عدم التصعيد وإلى الالتزام بمحادثات السلام التي بدأت بين الحزب ونظام الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2012.

من جهة أخرى، ذكر بيان للجيش التركي، الأحد، أن جنديين قتلا وأصيب 4 آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة وعبوات ناسفة في منطقة قرب مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد خلال الليل، وحمل الجيش مسؤولية الهجوم للمقاتلين الأكراد وأضاف أن العمليات في المنطقة مستمرة.

وكانت الشرطة التركية فرقت متظاهرين في أنقرة ضد العمليات العسكرية في سوريا والعراق، باستخدام الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، واعتقلت العديد منهم. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"واشنطن: لا علاقة بين مشاركة تركيا في قتال داعش وهجومها على العمال الكردستاني ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}