تركيا تنفي وفاة "أوجلان".. وتجدد الاحتجاجات ضد العمليات العسكرية في سوريا والعراق

تركيا تنفي وفاة "أوجلان" وتجدد الاحتجاجات ضد الحرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 26 يوليو/تموز 2015; 07:50 (GMT +0400).
تركيا تنفي وفاة "أوجلان".. وتجدد الاحتجاجات ضد العمليات العسكرية في سوريا والعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى وزير العدل التركي، كنعان إيبك، وفاة زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، المسجون مدى الحياة في جزيرة "إمرالي".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، الأحد، بياناً لوزير العدل قال فيه إن "بعض مواقع الإنترنت تناقلت أنباءً عن وفاة أوجلان، فضلًا عن انتشارها في الإعلام الاجتماعي"، مضيفاً أن الأنباء المذكورة "لا تمت إلى الحقيقة بصلة، ومن الواضح أنها انتشرت من أجل خدمة غايات معينة".

ويقضي أوجلان حكماً بالحبس مدى الحياة، في سجنه بجزيرة إمرالي، بتهمة "الخيانة العظمى". وكان أوجلان دعا في 2013 عناصر حزب العمال الكردستاني إلى التخلي عن السلاح، مع بعد بدء مفاوضات سلام، مع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وهاجمت مقاتلات وقوات تركية، السبت، عناصر "داعش" في سوريا، ومعسكرات لحزب العمال الكردستاني بالعراق، في حملة أعلنت السلطات التركية أنها سوف تساعد في إقامة "منطقة آمنة" في أجزاء من شمال سوريا.

في غضون ذلك، تجددت الاحتجاجات في العاصمة أنقرة، الأحد، ضد العمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق.

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "حزب العدالة والتنمية يريد الحرب"، و"أوقفوا الحرب"، و"نحن سنبني السلام"، وسط هتافات ضد حزب "العدالة والتنمية" الحاكم.

وكانت الشرطة التركية فرقت متظاهرين ضد العمليات العسكرية، السبت، في أنقرة، باستخدام الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، واعتقلت العديد منهم. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تنفي وفاة أوجلان.. وتجدد الاحتجاجات ضد العمليات العسكرية في سوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}