العريفي ينشر صورة لـ"الضب" المشهور صيده وأكله.. ويستشهد بقول للنبي محمد: "أجدني أعافه"

العريفي ينشر صورة لـ"الضب" ويستشهد بقول للنبي محمد: "أجدني أعافه"

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 03:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
العريفي ينشر صورة لـ"الضب" المشهور صيده وأكله.. ويستشهد بقول للنبي محمد: "أجدني أعافه"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر الداعية الإسلامي السعودي، محمد العريفي، الاثنين، صورة لحيوان الضب الذي يُشتهر بصيده وتناوله كطعام خصوصا خلال رحلات الصيد والاستجمام في الصحراء، مستشهدا بحديث النبي محمد، والذي قال فيه: "أجدني أعافه."

وقال العريفي في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "لا تُكره نفسك على أكل ما لا تشتهي، مجاملة لأي أحد، فقد طُبخ الضب وقُدم للنبي محمد صل الله عليه وسلم على مائدة فأبعده وقال: ’أجِدُني أعافه‘."

وتابع العريفي بتغريدة منفصلة: "التغريدة السابقة ليست ذمّاً لأكل الضب ولا كراهةً لاستعمال شيء منه للعلاج كلا... وإنما تنبيه على عادات جرّت لمجاملات نفعلها أحياناً فتُتعبنا."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العريفي ينشر صورة لـالضب المشهور صيده وأكله.. ويستشهد بقول للنبي محمد: أجدني أعافه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}