اجتماع طارئ للناتو بطلب من تركيا.. و"أوغلو": لا نخطط للتدخل البري في سوريا

اجتماع للناتو.. وتركيا: لا نخطط للتدخل في سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 27 يوليو/تموز 2015; 10:28 (GMT +0400).
اجتماع طارئ للناتو بطلب من تركيا.. و"أوغلو": لا نخطط للتدخل البري في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو)، عن اجتماع عاجل للدول الأعضاء، الثلاثاء، بعد طلب تركيا، التي بدأت شن هجمات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا، ومعسكرات لحزب العمال الكردستاني في العراق.  

وأفاد بيان "الناتو" أن سفراء الدول الاعضاء "سيجتمعون بناء على طلب تركيا لإجراء مشاورات بموجب المادة الرابعة من معاهدة الحلف".

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت الأحد أنها طلبت من "الناتو" عقد اجتماع طارئ لبحث عملياتها الأمنية ضد "داعش" و"حزب العمال الكردستاني"، الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية.

من جانبه، نفى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو وجود خطط تركية للتدخل البري في سوريا، مضيفاً أن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة الأمريكية على تقديم غطاء جوي للمعارضة السورية التي تواجه "داعش".

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أوغلو قوله: "نحن لن نرسل وحدات برية ولكن يجب حماية تلك القوات التي تتعاون معنا".

في غضون ذلك، تواصلت الاحتجاجات في أنقرة وإسطنبول، حتى مساء الأحد، من أتراك معارضين للعمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اجتماع طارئ للناتو بطلب من تركيا.. وأوغلو: لا نخطط للتدخل البري في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}