"كارثة" جديدة في مصر.. 25 قتيلاً في حريق بمصنع للأثاث بمدينة "العبور"

"كارثة" جديدة في مصر.. 25 قتيلاً في حريق بمدينة "العبور"

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 10:17 (GMT +0400).
"كارثة" جديدة في مصر.. 25 قتيلاً في حريق بمدينة "العبور"

القاهرة، مصر (CNN)- سقط ما لا يقل عن 47 شخصاً بين قتيل وجريح، في "كارثة" جديدة شهدتها مصر خلال الساعات القليلة الماضية، نتيجة اندلاع حريق في أحد المصانع بمدينة "العبور"، شرقي العاصمة القاهرة، ظهر الثلاثاء.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، أن الحريق، الذي اندلع في مصنع للأثاث بالمنطقة الأولى في مدينة العبور، أسفر عن سقوط 25 قتيلاً على الأقل، ونحو 22 مصاباً، بحسب حصيلة أولية للحريق.

وقال المتحدث  الحكومي إنه تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفيات "العبور"، و"الخانكة"، و"السلام"، و"شبين القناطر"، و"عين شمس"، بحسب موقع "أخبار مصر"، لافتاً إلى أن "سيارات الإسعاف تتواجد بكثافة في محيط موقع الحادث."

ولفت عبدالغفار إلى أن 19 من المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، بينما مازالت هناك ثلاث "حالات حرجة"، مما يرجح ارتفاع عدد الضحايا، وأكد أن النيابة العامة بدأت بمباشرة التحقيق لمعرفة سبب الحريق.

يأتي حريق مدينة العبور بعد ساعات على اندلاع حريق آخر في إحدى الحافلات بمنطقة "المعصرة"، جنوب القاهرة، في وقت متأخر من مساء الاثنين، وأفاد مراسل CNN بأن الحافلة تفحمت تماماً، ولم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

ومازالت "كارثة" غرق مركب للنزهات النيلية، في نهر النيل أمام منطقة "الوراق"، شمال القاهرة، تثير جدلاً في مصر، بعد انتشال ما لا يقل 36 جثة، حتى مساء الاثنين، فيما لاتزال فرق الإنقاذ تواصل البحث عن مفقودين آخرين.

وغرق القارب، الذي كان يقل على متنه نحو 50 شخصاً، بعد اصطدامه بـ"صندق" لنقل البضائع، مساء الأربعاء الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كارثة جديدة في مصر.. 25 قتيلاً في حريق بمصنع للأثاث بمدينة العبور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}