مسؤول أمريكي لـCNN: هجمات الـPKK ضد تركيا غير مقبولة ومن حق تركيا الرد.. ودخول أنقرة بحرب داعش دفعة قوية

مسؤول أمريكي: هجمات الـPKK ضد تركيا غير مقبولة

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 10:10 (GMT +0400).
مسؤول أمريكي لـCNN: هجمات الـPKK ضد تركيا غير مقبولة ومن حق تركيا الرد.. ودخول أنقرة بحرب داعش دفعة قوية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال بيرت ماكغورك، نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" إن دخول تركيا في التحالف الدولي يعتبر دفعة كبيرة وخصوصا بعد فتح قواعدها الجوية الأمر الذي سيرفع من كفاءة العمليات التي تنطلق ضد التنظيم.

وتابع ماكغورك في مقابلة حصرية مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "من الضروري الوقوف ومراجعة ما جرى، فقبل المحادثات وتوصلنا لاتفاق مع تركيا، شن الـPKK عددا من الهجمات داخل تركيا وقتل عددا من الجنود ورجال الشرطة الأتراك، وقام الحزب من شمال العراق مسؤولية هذه الهجمات ووعدوا بالمزيد من هذه الهجمات، وعندما يحصل أمر مثل هذا فإن حليفتنا تركيا لديها الحق في الرد."

وتابع قائلا: "وجهنا دعوات للتهدئة لكل من الحكومة التركية والـPKK، ولكن الأهم هو أن على حزب العمال الكردستاني وقف هذه الهجمات داخل الأراضي التركية وهو الأمر غير المقبول بتاتا والذي يشوش على هدف قتال تنظيم داعش."

وأضاف: "المهم الآن هو أين نقف حاليا، والآن أعلنت تركيا أنها تريد قتال داعش وإبعاده عن حدودها وسنقوم بالطبع بمساعدتهم.. قاموا بفتح قواعدهم الجوية لطائراتنا ونعمل حاليا على تسريع العمليات وبدء المهام من هناك والتي ستكون مجدية أكثر من إنطلاق العمليات من البحرين أو الخليج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي لـCNN: هجمات الـPKK ضد تركيا غير مقبولة ومن حق تركيا الرد.. ودخول أنقرة بحرب داعش دفعة قوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}