أكراد سوريا يستردون بلدة من "داعش".. ويتهمون تركيا بقصف مواقعهم

أكراد سوريا يتهمون تركيا بقصف مواقعهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 28 يوليو/تموز 2015; 11:19 (GMT +0400).
أكراد سوريا يستردون بلدة من "داعش".. ويتهمون تركيا بقصف مواقعهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "وحدات حماية الشعب الكردية" استردت السيطرة على بلدة صرين في شمال سوريا من تنظيم "داعش".

وأعلن المسلحون الأكراد استعادة السيطرة على البلدة، الاثنين، بعد معارك استمرت شهرا ضد التنظيم في المنطقة بهدف قطع خطوط الإمداد عنه.

وأوضح المرصد السوري أن البلدة كانت نقطة انطلاق يشن منها "داعش" هجماته على مدينة "كوباني" التي تقع على الحدود مع تركيا.

واتهمت وحدات حماية الشعب الكردية، في بيان، الجيش التركي بقصف مواقعها في قرية على مشارف بلدة "جرابلس" الحدودية التي يسيطر عليها "داعش"، مطالبة بوقف الهجمات على قواتها.

وأفاد البيان أن "عدة قذائف دبابات قادمة عبر الحدود أصابت مواقع الوحدات والجيش التركي استهدفها بدلا من الإرهابيين".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أكراد سوريا يستردون بلدة من داعش.. ويتهمون تركيا بقصف مواقعهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}