العراق يطالب تركيا بالتوقف عن قصف أراضيه.. و"أردوغان" يطلع العاهل الأردني على العمليات ضد "داعش"

العراق يطالب تركيا بالتوقف عن قصف أراضيه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 09:43 (GMT +0400).
العراق يطالب تركيا بالتوقف عن قصف أراضيه.. و"أردوغان" يطلع العاهل الأردني على العمليات ضد "داعش"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب البرلمان العراقي الحكومة التركية بإيقاف عمليات القصف الجوي لقرى حدودية عراقية، مؤكدا أنه "انتهاك لسيادة وأجواء" العراق، حيث تشن تركيا هجمات ضد تنظيم حزب العمال الكردستاني في العراق.

وأفاد بيان للبرلمان العراقي أن "الطائرات العسكرية التركية أقدمت خلال عمليات قصف داخل الاراضي العراقية بإلحاق أضرار جسيمة بأرواح وممتلكات المواطنين العراقيين والقرى المجاورة الحدودية".

وأضاف البيان أن المجلس "يؤكد رفضه واستنكاره لانتهاك سيادة العراق وأجوائه ويدعو دولة تركيا لوقف الانتهاك إذ أن استمرار هذه السياسات سيؤثر سلبا على العلاقات الثنائية بين البلدين".

وتابع البيان أن المجلس "يشيد بأي جهد صادق لمواجهة داعش ويطالب تركيا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي من شأنها منع تسلل الإرهابيين عبر الحدود".

من جهة أخرى، تلقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بحسب بيان للديوان الملكي عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".

وأفاد البيان أن الرئيس التركي وضع العاهل الأردني في صورة العمليات التي ينفذها الجيش التركي مؤخرا ضد تنظيم "داعش"، حيث بدأت تركيا قصف مواقع للتنظيم في سوريا.

وأكد الجانبان على "أهمية التعاون الوثيق بين البلدين في مكافحة الإرهاب والقضاء على هذه العصابة الإرهابية"، وفق البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يطالب تركيا بالتوقف عن قصف أراضيه.. وأردوغان يطلع العاهل الأردني على العمليات ضد داعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}