السعودية.. تنفيذ الإعدام بحق 3 "جناة" ومقتل شرطي في هجوم بـ"القطيف"

السعودية.. إعدام 3 "جناة" ومقتل شرطي في هجوم بـ"القطيف"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 05:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية.. إعدام 3 "جناة" ومقتل شرطي في هجوم بـ"القطيف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة "مدانين" بارتكاب جرائم مختلفة، جميعهم سعوديون، كما أكدت مقتل أحد مجندي الشرطة في هجوم على دورية أمنية بالمنطقة الشرقية.

وذكرت الوزارة أنه تم "تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة في منطقة عسير"، ويُدعى شارع بن مبارك الجنيبي، بعد إدانته بقتل شارع بن علي الجنيبي، بإطلاق النار عليه باستخدام سلاح رشاش، في محافظة "بيشة"، جنوب غربي المملكة.

كما تم "تنفيذ حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات بمنطقة الجوف"، شمال السعودية، ويُدعى منصور بن مؤنس الرويلي، وكان قد تم القبض عليه عند "قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب (الإمفيتامين) المحظور للمملكة"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وفي منطقة الرياض، تم أيضاً "تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة"، يُدعى تركي بن محمد الحربي، والذي أٌدين بقتل فيصل بن رشيد المحمدي، بإطلاق النار عليه من مسدس، إثر خلاف حصل بينهما.

من ناحية أخرى، أكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية تعرض دورية أمنية لإطلاق نار في محافظة "القطيف"، حوالي الساعة 11:30 من مساء الثلاثاء، مما أسفر عن "استشهاد" جندي يُدعى سامي معوض الحربي.

ونقلت وكالة "واس" عن المتحدث الأمني قوله إنه تم القبض على شخصين، للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة، ولفت إلى أن الجهات المختصة بشرطة القطيف باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق بالجريمة، مؤكداً أن الحادث لا يزال قيد المتابعة الأمنية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية.. تنفيذ الإعدام بحق 3 جناة ومقتل شرطي في هجوم بـالقطيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}