الأمم المتحدة تحمل طرفي الصراع في اليمن مسؤولية انتهاك الهدنة الإنسانية

الأمم المتحدة: طرفا الصراع في اليمن انتهكا الهدنة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 12:48 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
الأمم المتحدة تحمل طرفي الصراع في اليمن مسؤولية انتهاك الهدنة الإنسانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حملت الأمم المتحدة طرفي الصراع في اليمن مسؤولية انتهاك الهدنة الإنسانية التي أعلنتها قوات التحالف بقيادة السعودية.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أعلن هدنة مدتها 5 أيام بداية من الأحد لإدخال مساعدات وسط نقص حاد في الوقود والغذاء والدواء.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، الثلاثاء، لمجلس الأمن: "لم يحترم أي طرف في الصراع الهدنة، وهناك أنباء عن ضربات جوية ومعارك برية في 8 محافظات".

وأضاف: "لا يزال طرفا الصراع يواصلان عدم تحمل المسؤولية بموجب القوانين الدولية والإنسانية، كما نشهد سقوط قتلى ومصابين من المدنيين".

من جانبه، قال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إن "التحالف لا يستهدف المدنيين ويتم التحقيق في أي تقارير عن سقوط قتلى مدنيين".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمم المتحدة تحمل طرفي الصراع في اليمن مسؤولية انتهاك الهدنة الإنسانية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}