اليمن.. قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً لطائفة "البهرة" بصنعاء تبناه داعش

قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً لطائفة "البهرة" بصنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 29 يوليو/تموز 2015; 09:17 (GMT +0400).
قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً لطائفة "البهرة" بصنعاء

صورة أرشيفية من تفجير سابق بصنعاء

صنعاء، اليمن (CNN)- أوقع تفجير تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدف مسجداً لطائفة "البهرة الإسماعيلية"، إحدى الطوائف الشيعية، في العاصمة اليمنية صنعاء، ثلاثة قتلى على الأقل، بالإضافة إلى جرح ما يزيد على 10 آخرين.

وقال مسؤولون يمنيون لـCNN الأربعاء، إن سيارة مفخخة انفجرت وقت خروج عشرات الطلاب من المسجد، الذي يضم مدرسة لتحفيظ القرآن، وسط منطقة مكتظة بالسكان، تسيطر عليها جماعة "الحوثي" الشيعية، المدعومة من إيران.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم، الذي استهدف مسجد "الفيض الحاتمي"، التابع لطائفة "البهرة الإسماعيلية"، جنوبي شرقي صنعاء، عبر بيان نُشر على عدد من المواقع الموالية للتنظيم المتشدد، المعروف باسم "داعش."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجداً لطائفة البهرة بصنعاء تبناه داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}