السيسي مُرحباً بزيارة محمد بن سلمان: رسالة قوية

السيسي مُرحباً بزيارة محمد بن سلمان: رسالة قوية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 30 يوليو/تموز 2015; 10:00 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 01:40 (GMT +0400).
السيسي مُرحباً بزيارة محمد بن سلمان: رسالة قوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، الخميس، في أول زيارة له إلى مصر منذ توليه منصب ولي ولي العهد.

وشارك بن سلمان برفقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية والفنية العسكرية المصرية.

واعتبر السيسي، في كلمة له خلال الاحتفال، أن مشاركة الأمير محمد بن سلمان تأتي "امتدادا لمواقف السعودية المشرفة إزاء مصر وشعبها واستكمالا لمسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تطوع للدفاع عن مصر عام 1965، كما دعم المجهود الحربي في حرب أكتوبر عام 1973".

وأكد السيسي أنها "دليل على عزم أكيد وإرادة مشتركة لاستمرار العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبيين الشقيقين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا".

وقال موجهاً حديثه لولي ولي العهد السعودي: "سمو الأمير محمد كان لابد من وجودك معنا في هذا الاحتفال لأن هذه رسالة قوية جدا للشعبين المصري والسعودي، كما أنها رسالة إلى دول الخليج، بأننا دائما مع بعض، واسمح لي أني أشكرك وأحييك وأرحب بك مرة ثانية".

وأضاف: "من المهم أن نعرف أنه في الوقت الذي تمر به المنطقة العربية أننا في أحوج ما يكون أن نكون معا لأن التحديات كثيرة والتهديدات كثيرة، ولا يمكن أبدا أن نستطيع إلا معا أن تغلب عليها ونتصدى لها والحقيقة أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي ومعا نستطيع أن نجابه هذه التحديات".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي مُرحباً بزيارة محمد بن سلمان: رسالة قوية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}