الكويت تعلن ضبط شبكة تابعة لـ"داعش" تضم 5 مواطنين

الكويت تعلن ضبط شبكة تابعة لـ"داعش" تضم 5 مواطنين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 30 يوليو/تموز 2015; 11:45 (GMT +0400).
الكويت تعلن ضبط شبكة تابعة لـ"داعش" تضم 5 مواطنين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، قيام أجهزة الأمن المختصة بكشف وضبط "عناصر شبكة إرهابية تنتمي لتنظيم داعش تضم 5 متهمين كويتيين".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بيان لوزارة الداخلية، أنهم "اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق".

وأضاف بيان الداخلية أن المتهمين الذين تم ضبطهم هم مبارك ملفي وفهد حمد ومحمد حمد وفالح ناصر ومحمد فلاح، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية جنايات أمن دولة.

وأكدت الوزارة أنها ستبذل كل الجهد في ضبط "كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة وهم العيون الساهرة على أمن وسلامة المواطنين ولن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره".

وكانت الكويت شهدت تفجير مسجد للشيعة خلال صلاة الجمعة في 26 يونيو/ حزيران الماضي، أسفر عن سقوط 27 قتيلا، وتبناه تنظيم "داعش".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت تعلن ضبط شبكة تابعة لـداعش تضم 5 مواطنين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}