مصر تحتفي بطائرات F-16 التي تسلمها سلاح الجو بتحليقها في سماء القاهرة عصر الجمعة

الشرق الأوسط
نشر
طائرات F-16 تستعد لمغادرة قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس متوجهة إلى مصر
2/2طائرات F-16 تستعد لمغادرة قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس متوجهة إلى مصر

طائرات F-16 تستعد لمغادرة قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس متوجهة إلى مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يحتفل سلاح الجو المصري بانضمام 8 طائرات مقاتلة أميركية من طراز F-16 إلى اسطوله من الطائرات الحربية، وذلك بتحليق المقاتلات الثمانية في سماء القاهرة الجمعة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية إنه "من المقرر أن تحلق فوق سماء القاهرة الكبرى بمناطق  الهرم وماسبيرو ومدينة الإنتاج الإعلامي ونهر النيل الطائرات المنضمة حديثاً يرافقها فريق الألعاب الجوية إعتباراً من الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة ." بحسب ما أفاد المتحدث على صفحته على موقع "فيسبوك".

يذكر أنه لا يمكن لـCNN التأكد من صحة المعلومات الواردة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مصادر مستقلة.

وكانت الطائرات الحديثة قد انطلقت الخميس من قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية  لتسليمها إلى مصر، لتنضم إلى سلاح الجو المصري في إطار الدعم العسكري الذي تتلقاه من واشنطن، وسيتبع ذلك تسليم 4 طائرات أخرى قبل نهاية العام بحسب ما أفاد بيان صادر عن السفارة الأمريكية في القاهرة في بيان تلقت CNN بالعربية نسخة منه.

وقالت السفارة في بيانها إن الطائرات الثمانية من طراز F-16  بلوك ستصل إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة يومي 30 و 31 يوليو، "في إطار الدعم الأمريكي المستمر لمصر وللمنطقة بأكملها. "

وقد انطلقت الطائرات من قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس "لتنضم إلى أسطول طائرات F-16 أمريكية الصنع  الموجودة لدى سلاح الجو المصري."

نشر