مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون لم يقتل

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 31 يوليو/تموز 2015; 10:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولان أمريكيان على أن هناك معلومات استخباراتية تشير إلى أن محمد اموازي، المعروف باسم الجهادي جون والذي ظهر في عدد من مقاطع الفيديو التي صورت قطع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لرؤوس رهائن حي ولم يقتل.

وبين المسؤولان أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الجهادي جون صاحب اللكنة الإنجليزية متواجد داخل أو قرب مدينة الرقة التي أعلنها التنظيم "عاصمة لدولة الخلافة" على حد تعبيرهم.

ورفض المسؤولان توضيح طبيعة المعلومات الاستخباراتية التي أدت لهذا الاستنتاج، إلا أنهم لفتوا إلى أن المعلومات أظهر تواجد الجهادي جون في منطقة معينة في وقت معين دون تقديم المزيد من التفاصيل حول ذلك.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي فالت فيه تقارير إعلامية لم يتم التأكد من صحتها بأن الجهادي جون فر من صفوف تنظيم داعش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون جزار داعش لم يقتل ومختبئ قرب عاصمة الخلافة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}