مغردا بالعربية والإنجليزية عن حرق الرضيع الفلسطيني.. القرضاوي: عدونا يجند أبناءه على أساس ديني

الشرق الأوسط
نشر
مغردا بالعربية والإنجليزية عن حرق الرضيع الفلسطيني.. القرضاوي: عدونا يجند أبناءه على أساس ديني
يوسف القرضاوي

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الداعية يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الجمعة، إن إسرائيل تدرب أبناءها على أساس ديني، وعلى العنصرية والتحريض على الإبادة، في رد فعل على احتراق الرضيع الفلسطيني بعد إقدام مستوطنين إسرائيليين على حرق منزل لفلسطينيين في قرية بجنوب نابلس في الضفة الغربية.

وقال القرضاوي في تغريدة باللغة الإنجليزية عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "إن العمل الإجرامي للمستوطنين الإسرائيليين تتم حمايته من قبل الحكومة الإسرائيلة، الإرهاب والعنف مقننة في إسرائيل."

وفي تغريدة أخرى باللغة العربية قال القرضاوي "عدونا يجند أبناءه على أساس ديني ويقذف بهم في قلب المعارك بأحلام دينية بمجد إسرائيل ونبوءات التوراة، ونحن ننحِّي المؤمنين ونضطهدهم ونعذبهم !"

وفي إشادة بالأطفال قال القرضاوي "هم رجال وإن كانوا أطفالاً، أسود وإن كانوا أشبالاً، كبار وإن كانوا صغارًا .. الصغار حقًّا هم الذين خذلوهم وباعوهم بثمن بخس !"  

وفي تأكيد على التربية الدينية لأطفال اليهود قال القرضاوي "يقرأ الصهاينة في التلمود (ينبغي عليك أن تقتل أفضل الأغيار) والمسألة لا تتوقف عند كونها عنصرية قبيحة بل تصبح تحريضا على الإبادة "

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت الجمعة، عن مقتل رضيع فلسطيني يبلغ من العمر عاما ونصف وجرح ثلاثة آخرين من عائلته بعد إحراق بيتهم في كفر دوما جنوب نابلس، في الوقت الذي تشتبه فيه السلطات بمتشددين يهود. واتهم مسؤول فلسطيني المستوطنين الإسرائيليين بحرق المنزل.

ويعد الداعية المصري يوسف القرضاوي الأب الروحي لحركة الإخوان المسلمين، وهو يقيم في قطر، وصدر بحقه حكم بالإعدام من القضاء المصري مع عدد كبير من قيادات الإخوان بينهم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، والمرشد العام للحركة في مصر.

 

نشر