مظاهرات إسرائيلية ضد حرق رضيع فلسطيني والاعتداء على مسيرة للمثليين

مظاهرات إسرائيلية ضد الاعتداء على مسيرة للمثليين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 اغسطس/آب 2015; 11:18 (GMT +0400).
مظاهرات إسرائيلية ضد حرق رضيع فلسطيني والاعتداء على مسيرة للمثليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شارك آلاف الإسرائيليين في مظاهرات في تل أبيب والقدس، ضد العنف والتطرف، بعد حرق رضيع فلسطينيين والاعتداء على مسيرة للمثليين.

وشهد الخميس الماضي، اعتداء يهودي متشدد على مشاركين في مسيرة للمثليين مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، أحدهم في حالة خطيرة، حسب ما أعلنته السلطات الإسرائيلية. وفي اليوم التالي، لقى طفل فلسطيني (18 شهرا) مصرحه حرقا عندما تعرض منزله في الضفة الغربية المحتلة لهجوم بقنابل حارقة، وتشتبه الشرطة الإسرائيلية في أن المنفذين متشددين يهود.

وتظاهر الآلاف في تل أبيب والقدس، في وقت متأخر مساء السبت، مطالبين السلطات باتخاذ إجراءات لوقف العنف والتطرف، وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "سلام"، و"المستوطنات تخلق العنف"، و"المستوطنات تدمر إسرائيل".  

وقال الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز للمتظاهرين إنه "تم السماح بظهور مناخ معاد للأقليات بين العناصر المتطرفة في المجتمع الإسرائيلي". وأضاف "يجب ألا يتفاجأ أحد عندما يصف البعض مسيرة المثليين بأنها مسيرة للحيوانات وتعرض فتاة عمرها 16 عاما للطعن"، مشيرا إلى التحريض ضد "الإسرائيليين العرب والكنائس والمساجد وحتى حرق طفل خلال الليل".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو في كلمة مسجلة: "في كل مجتمع توجد عناصر متطرفة قاتلة ولكن الحكم على المجتمع والدولة يكون بكيفية تصرف التيار الرئيسي والقيادة"، مضيفا: "سنواصل قيادة بلدنا ضد الكراهية ومعاداة المثليين".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مظاهرات إسرائيلية ضد حرق رضيع فلسطيني والاعتداء على مسيرة للمثليين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}