الإمارات: السعودية تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة من عدم الاستقرار

الشرق الأوسط
نشر
الإمارات: السعودية تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة من عدم الاستقرار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن السعودية تمثل "حجر الاساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها".

واستقبل محمد بن زايد، مساء السبت، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حيث بحثا "العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة والاستراتيجية وفق رؤية قيادتي البلدين لتوثيق أواصر التعاون بينهما"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأضافت الوكالة أن اللقاء حضره أيضا الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية، والشيخ طحنون بن زايد نائب مستشار الأمن الوطني، والدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأعرب محمد بن زايد عن "اعتزازه بالشراكة السعودية-الإماراتية بما يعود بالخير على البلدين والمنطقة"، مؤكدا أن "التلاحم الذي نشهده هو ما نصبو إليه وإلى تعزيزه دائما".

وقال إن "قراءة القيادة السعودية للتطورات في المنطقة هي قراءتنا.. ومن خلال العمل المشترك الذي يجمعنا مع الرياض والدول الشقيقة بإمكاننا أن نحقق الكثير على صعيد استقرار دولنا وتنميتها وازدهارها".

وأكد الجانبان على "أهمية نجاح الجهود المشتركة لدعم الشرعية في اليمن بما يعود خيرا على اليمنيين أمنا واستقرارا على المنطقة".

نشر