كيري من قطر: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج.. العطية: نسعى لإيجاد حل سياسي بسوريا

كيري: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 اغسطس/آب 2015; 06:48 (GMT +0400).
كيري من قطر: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج.. العطية: نسعى لإيجاد حل سياسي بسوريا

الدوحة، قطر (CNN)—قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إن الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 يساهم في تعزيز أمن دول الخليج، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القطري، خالد العطية، الاثنين في الدوحة.

وتابع كيري: "إن الحوار هو أفضل خيار فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وأن أمريكا ملتزمة بأمن واستقرار منطقة الخليج."

وفي الشأن العراقي، لفت كيري إلى أن بلاده ستقدم 62 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي الأمر الذي سيرفع من قيمة هذه المساعدات لتصل إلى 475 مليون دولار.

من جهته قال وزير الخارجية القطري: "إن دول مجلس التعاون الخليجي رحبت بالاتفاق النووي على أساس قدرة أمريكا وأوروبا على مراقبة ومنع طهران من تطوير والحصول على سلاح نووي."

وحول الملف السوري تابع العطية قائلا: "إن الرئيس السوري، بشار الأسد فاقد لشرعيته وأن بلاده تسعى لإيجاد حل سياسي في سوريا يخرج الشعب من أزمته التي امتدت لخمس سنوات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري من قطر: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج.. العطية: نسعى لإيجاد حل سياسي بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}