بيرغن لـCNN حول مقتل أفراد بأسرة بن لادن والعلاقة بزعيم القاعدة السابق: الكثير منهم رفضوا أعماله

علااقة مقتل أفراد بعائلة بن لادن بأسامة

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 اغسطس/آب 2015; 05:04 (GMT +0400).
0:21

تحطمت طائرة خاصة من طراز "امبراير 505 فانوم 300" تعود سجلات تسجيلها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في حادث في مطار بلاكبوش في بريطانيا، حيث كان على متنها ثلاثة مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بيتر بيرغن، محلل شؤون الأمن القومي الأمريكي في شبكة CNN إن العديد من أبناء أسرة بن لادن السعودية رفضوا الأعمال التي كان يقوم بها زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن.

وردا على سؤال إن كان هناك أهمية لمثل هذه الحادثة عند النظر على سيرة أسامة بن لادن كإرهابي، قال بيرغن: "عندما سمعت هذا النبأ فكرت بأمرين، الأول هو أننا لا نعلم من هم، والأمر الثاني هو أن العائلة كبيرة حيث أن لأسامة العديد من الأشقاء ونحو 700 من أبناء العمومة."

وتابع قائلا: "العديد منهم يتقيدون بالقانون ورفضوا منذ زمن طويل أعمال أسامة بن لادن، وفي العام 1994 قطعت العائلة علاقتها به وتوقفوا عن إرسال الأموال له، في الوقت الذي سُحبت جنسيته السعودية، فلا يعني ذلك أي شيء عند النظر إلى علاقته بالإرهاب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بيرغن لـCNN حول مقتل أفراد بأسرة بن لادن والعلاقة بزعيم القاعدة السابق: الكثير منهم رفضوا أعماله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}