تركيا تعلن عن قرب انطلاق "معركة شاملة" ضد "داعش" بالاشتراك مع أمريكا

تركيا: "معركة شاملة" ضد "داعش" قريباً

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 اغسطس/آب 2015; 02:30 (GMT +0400).
تركيا تعلن عن قرب انطلاق "معركة شاملة" ضد "داعش" بالاشتراك مع أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت تركيا عن قرب انطلاق ما وصفته بـ"معركة شاملة" ضد تنظيم "داعش"، بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو، للتلفزيون التركي، الأربعاء، إن مقاتلات وطائرات أمريكية بدون طيار ستصل قريبا إلى قاعدة "إنغرليك" التركية وستنطلق "معركة شاملة" ضد "داعش" قريبا.

وأضاف أوغلو: "حققنا تقدما في فتح قواعدنا، خاصة إنغرليك في إطار اتفاقنا مع أمريكا، نرى وصول مقاتلات أمريكية وطائرات بدون طيار تباعا، وسنشن قريبا معركة شاملة مشتركة ضد "داعش".

وجاءت تصريحات أوغلو، خلال زيارته إلى ماليزيا، حيث التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على هامش اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أعلن، أواخر يوليو/ تموز الماضي، أن بلاده سوف تسمح للتحالف الدولي ضد "داعش"، باستخدام "إنغرليك" في عملياته، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه بلاده شن غارات ضد التنظيم في سوريا، وضد حزب العمال الكردستاني في العراق.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تعلن عن قرب انطلاق معركة شاملة ضد داعش بالاشتراك مع أمريكا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}