مفتي السعودية بعد تفجير عسير: يقتلون المصلين ويفجرونهم تفجيرا سيئا.. اعلم أيها المسلم هذه الفئة ضالة وخارجة عن الدين

مفتي السعودية: يقتلون المصلين المطمئنين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 08:44 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
مفتي السعودية بعد تفجير عسير: يقتلون المصلين ويفجرونهم تفجيرا سيئا.. اعلم أيها المسلم هذه الفئة ضالة وخارجة عن الدين

صورة أرشيفية لمفتي السعودية يتقدم "الأمير" سلمان بن عبدالعزيز بصلاة في العام 2008

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أدان مفتي المملكة العربية السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، مساء الخميس، التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا لقوات الطوارئ في أبها بعسير والذي أودى بحياة 15 شخصا.

وقال المفتي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية عن تلفزيون الإخبارية السعودية: "هذه الأحداث لن تبعدنا عن مبادئنا بل سنكون أشد قوة وتكاتف وتعاون على الخير والتقوى، واعلم أيها الأخ المسلم أن هذه الفئة الضالة فئة خارجة عن دين الإسلام فئة حاقدة وفئة مجرمة تعبر عن خبثها وعلى المسلمين الانتباه والحذر من شرهم، ولكن ولله الحمد سيزيدنا ذلك قوة وثباتاً واجتماع كلمة."

وتابع قائلا: "المصاب مصاب الجميع وأسأل الله أن يتقبل الشهداء وأن يدخلهم جنته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل إن شاء الله , قال الله تعالى ’ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم‘ هذا عمل إجرامي وعمل مشين وعمل قبيح لا يقبله إنسان ولا دين ويدل على عدم الإيمان عند هؤلاء يقتلون المصلين المطمئنين الذين يؤدون فريضة الإسلام ويفجرونهم تفجيراً سيئاً، وهذا دليل على فكر سيئ والحقد العظيم ولا يزيدنا هذا الا تلاحماً وقوة واجتماعاً وتألفاً إن شاء الله وترابطاً بيننا وبين قائدنا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مفتي السعودية بعد تفجير عسير: يقتلون المصلين ويفجرونهم تفجيرا سيئا.. اعلم أيها المسلم هذه الفئة ضالة وخارجة عن الدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}