على الخريطة.. توزيع المناطق في سوريا بحسب الجهة التي تسيطر عليها

على الخريطة.. توزيع المناطق بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 اغسطس/آب 2015; 10:49 (GMT +0400).
على الخريطة.. توزيع المناطق في سوريا بحسب الجهة التي تسيطر عليها

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— في الوقت الذي يحتدم فيه القتال بين المعارضة السورية والنظام من جهة وجبهة النصرة والأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" من جهة أخرى، نقدم لقم توزيع المناطق في سوريا بحسب الجهة التي تسيطر عليها، وفقا لتقرير  قدمه معهد دراسة الحرب.

اللون الأحمر: مناطق خاضعة تحت سيطرة قوات النظام السوري

اللون العنابي الداكن: مناطق تسيطر عليها جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

اللون الأصفر: مناطق تحت سيطرة الثوار السوريين.

اللون الرمادي: مناطق تحت سيطرة داعش.

المناطق المقلمة تشترك فيها سيطرة الجماعات.

اللون الأخضر: مناطق تابعة للقوات الكردية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"على الخريطة.. توزيع المناطق في سوريا بحسب الجهة التي تسيطر عليها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}